مؤسسة الروعة الخضراء - مظلات سواتر - مظلات وسواتر الرياض - تركيب مظلات الرياض - مظلات الرياض - سواتر الرياض - افضل مظلات الرياض - مظلات وسواتر الروعة الخضراء - سواتر الروعة الخضراء - مظلات وسواتر الرياض الخرج

قرميد فاخر | قرميد ايطالي | قرميد احمر 0507051244

قرميد فاخر | قرميد ايطالي | قرميد احمر 0507051244

القرميد | قرميد فاخر | قرميد ايطالي | قرميد احمر ،هو عبارة عن مادة طبيعية قوية ومتماسكة وصلبة يستخدم  ويعرف باستخدامه في أعمال البناء والتشييد لتظليل اسقف المنازل واجهات الفلل والبيوت وغير ذلك.

وتقوم صناعة القرميد على خلط  الصلصال والماء والرمل مع إضافة نسبة قليلة من القش المكسر الناعم كما يتم إضافة وخلط الطين إلي جميع الخليط السابق ثم يتم تخمير العجينة في أحواض خاصة مناسبة لتشكيل القرميد فيما بعد وفي أقفاص خشبية ثم يقومون بعملية رص مجموعة القرميد وتأتي بعد ذلك مرحلة تجفيفها تحت أشعة الشمس وهذه الطريقة كانت تتم لصناعة القرميد  قديما ومازالت تستعمل حتى يومنا هذا.

صناعة القرميد من الطوب

يُعتبر الطوب  من أقدم المواد  التي تم تصنيعها قديما لاستخدامها في عمليات البناء وترجع أصل كلمة الطوب إلي  لغتنا المصرية القديمة حيث كان يطلق علي الطوب قديما كلمة " دوب" ثم تم تعريبها وتم تحويلها الى كلمة طوب في النطق و يعود تاريخ استخدام الطوب الى ما قبل 6000 سنة قبل الميلاد.

حيث كان يتم صناعة المنازل والبيوت في قديم  الزمان في مصر من طمي النيل ومن الطوب اللبن. ثم تم تطوير صناعة الطوب حتى أصبح في أواخر الخمسين سنة  الأخيرة مادة البناء الأساسية هي الطوب الأحمر والحجر بأنواعه والوانه.

اقرأ أيضا: مظلات بارخص الاسعار

ما هي مادة تصنيع القرميد وفي ما يستخدم

القرميد يتم تصنيعة من مادة الطين ( الصلصال) عن طريق مؤسسة الروعة الخضراء للمظلات والسواتر وهو عبارة عن ألواح يتم تسويتها  باستخدام النَّار، و يتم استخدام القرميد في العديد في كافة أغراض التشييد والبناء حيث يتم استخدامة في بناء البيوت وكان الإنسان المصري القديم يستخدمة في بناء مسكنة وفي صناعة الادوات المنزلية مثل ادوات الطهي والاواني الفخارية ومواد حفظ الطعام والماء ويستخدم القرميد حديثا في تغطية واجهات المنازل والفلل والشركات  كما يستخدم كديكور لتزيين اسطح المنازل لأنه يعد من احد المشاريع والأنظمة الهندسية الحديثة والعصرية والتي لها انتشارا واسعا في العالم من حيث الاستخدام.

ويرجع اللون الاحمر الموجود بالقرميد إلي اسخدام اوكسيد الحديد الذي يكسبة في الحال اللون الاحمر. ومن مميزات القرميد مقاومة ملوحة التربة والرطوبة ومقاومة شدة الحرارة.

خصائص القرميد الجيد

الكثير من الناس يهتم بالمظهر العام للمنزل عند القيام بعملية البناء والتشييد من حيث التصميم والديكور والتغطية و غير ذلك ويتم ذلك حسب اختيار وذوق كل انسان لمنزلة الخاص بة واصبح الان استخدام القرميد من التغطيات العصرية الحديثة التي تعطي لمسة ديكور جمالية للمنازل والفلل.

ولذلك اصبح الجميع يقومون باختيار القرميد لتغطية أسقف منازلهم واحواشهم وحدائقهم الخاصة حيث اللمسة الجمالية والابداع والرقي.

ومن مميزات تركيب القرميد أنه يقاوم جميع التقلبات المناخية وعوامل الطبيعة المختلفة مثل مقاومة درجات الحرارة العالية واكتساب المنازل الاحساس بالبرودة في فصل الصيف ومقاومة الأمطار في فصل الشتاء والحماية من البرد الشديد.

مميزات قرميد مؤسسة الروعة الخضراء للمظلات والسواتر

  • يمتاز القرميد بالصلابة والمتانة.
  • يمتاز حجر القرميد بالتماسك.
  • ومن مواصفاتة ثبات الالوان وعدم تغيرها بمرور الزمن وأثناء جميع مراحل صنع ومعالجة القرميد كما يمتاز بقلة امتصاص الماء أو انعدامة تماما.

يمكنك الاطلاع علي: برجولات فائقة الجودة

انواع القرميد

اولا: القرميد الايطالي

يعتبر القرميد الايطالي هو اجود وافضل الانواع بعد النوع الاسباني ويتوفر بنوعية القرميد المعتق ويتميز بأشكاله الجميلة والرائعة والوانة العديدة والجذابة ومنها اللون الكحلي والاحمر والازرق والمطفي والبني وغيرها من الالوان الاخرى ويتميز بقوة عزل الحرارة ومقاومة الرطوبة والامطار.

ويضيف لمسة من الجمال للمنازل والفلل والشركات وكافة المنشآت السكنية والصناعية ومن مميزات القرميد الايطالي انة لة القدرة علي عمل اكسسوارات رائعة ومتميزة ويساعد في تصريف مياه المطر بسهولة وتتوفر بأسعار  مناسبة وغير مكلفة.

 ثانيا: القرميد المعدني

يمتاز القرميد المعدني بالتماسك والصلابة ولذلك يوفر عامل الثبات والأمان ولذلك يدخل في الكثير من مشاريع التشييد والبناء كما أن القرميد المعدني لا يحتاج إلي عمليات صيانة كما أنه يضفي مزيدا من الجمال والرونق والإبداع على سطح المباني والواجهات الرئيسية المنازل  كجاذبية القرميد الطوبي.

ويمتاز القرميد المعدني متوفرة بالعديد من الزركشات المختلفة التي يمكن اختيارها حسب الذوق العام لكل شخص.

ومن مواصفات القرميد المعدني أنة يقاوم عوامل المناخ والطقس بشكل جيد ويدوم لسنوات طويلة بحالة ممتازة وجيدة حيث يعد عازلا جيدا للحرارة ومقاوم لمياه الأمطار  والرياح والرطوبة.

ويتم استخدام مسامير عميقة عالية الجودة في تثبيت القرميد المعدني ولذلك يعد القرميد المعدني هو الأكثر تثبيتا وأمانا وقدرة على التحمل لاكبر واطول فترة زمنية.

 ثالثا: القرميد الاسباني

 يعد القرميد الاسباني من افضل واجود انواع سقف القرميد علي مستوي العالم حيث تم تصنيفه من الدرجة الأولى من حيث المواصفات ومطابقة لمعايير الجودة العالمية ومنها قوة التحمل والتماسك والثبات و ثبات الالوان وعدم تغيرها بمرور الزمن و قوة عزلها للحرارة وأشعة الشمس ومياه الأمطار والرياح.

كما يمتاز بشكلة المميز والتصميمات الهندسية المختلفة الرائعة والجذابة ويمكن استخدامة في تغطية كافة الاسطح والاسقف للمباني والمنشآت المختلفة ويتوفر القرميد الاسباني بكثرة باللون الاحمر والنوع المدهون بالفرن والمعتق.

 رابعا: القرميد الكوري

النوع الكوري لة العديد من المميزات والخصائص ومن اهمها هو الكلفة الاقتصادية المناسبة والتي لها نفس كفائته العادي ولذلك يرجع الكثير إلي اختيار النوع المعدني الكوري كما انة يمتلك  نفس خفة الوزن ولكن تعتبر التكاليف أقل حيث يمكن أن تغطي القطعة الواحدة مساحة كبيرة نسبيا في حين مقارنتها بأنواع القرميد الاخرى.

ولذلك فهي تؤدي إلي تقليل  تكلفة الهيكل الانشائي الداعم، والنقل ،والأيدي العاملة  المدربة وعمليات التركيب, كما يمكن تركيب المساحة الكبيرة في  فترة زمنية قصيرة ومحددة ويتميز القرميد الكوري بالقدرة الفائقة علي  العزل المائي بشكل مثالي مما يساعد في توفير استخدام مواد أخرى كثيرة.

 خامسا: القرميد المحلي 

 يعتبر القرميد المصري من الانواع الممتازة والجيدة في تغطية الاسقف وعمل الواجهات الرئيسية للمنازل والفلل والقصور ولذلك يستخدم للرؤوف والادوار العالية في العمارات  الشاهقة والأبراج السكنية والقصور والفلل ويتم صناعتة من الفخار ويعد عالي الجودة ويتميز بتكاليفه الاقتصادية المناسبة و أسعاره الجيدة التي تعد في متناول أيدي  الجميع.

وهي تعد الأرخص على الإطلاق مقارنة بكل انواع القرميد  من حيث الجودة العالية  والصلابة والمتانة ويمكن تركيب اسقف القرميد  مع العوازل او تركيب اسقف القرميد على الصبة والخرسانة للديكور واضافة اللمسة الجمالية للمكان.

اقرأ أيضا: مظلات سيارات

ما هي طريقة تركيب القرميد البلاستيك

من المعروف أن أكثر الدول المصنعة للقرميد بشكل عالي الجودة هي دول ( اسبانيا، ايطاليا، تركيا )

وتحتاج عملية طريقة القرميد إلي احترافية وبراعة ولذلك توفر مؤسسة اليمامة فريق عمل مبدع ومحترف لديه القدرة والكفاءة على عمليات تركيب جميع انواعه بكل احترافية ومهارة وإبداع.

وتتم عملية تركيب قرميد بخطوات معينة لنجاح عملية التركيب بشكل صحيح وعدم تعرضه للسقوط بعد تركيبه.

ويعد التركيب الاحترافي والامثل له هو بعد الرفع للمقاسات بدقة متناهية مع عمل الخرسانات في حين عدم توفر قاعدة خرسانة لتثبيت مع عمل قواعد وعمدان طبقا لمواصفات الجودة وبعد الانتهاء من اختيار لون حجر واختيار الشكل  و الحجم المناسب للسطح الذي سوف يتم البناء عليه. 

وهناك العديد من الأشكال المختلفة فمنها الشكل الاسطواني و شكل كبشة جمل وثلاثية ورباعية الشكل وانواع اخرى مقسومة نصفين على شكل مربعات. 

الخطوات المتبعة لصناعة القرميد

تتبع المؤسسة العديد من الخطوات المتتالية لإنتاج هذا القرميد حتى نتمكن من تهيئته وتكون صالحة الاستخدام، ويتم توضيحها من خلال النقاط التالية

اقرأ أيضا: بيوت شعر رخيصة

  • نقوم بإحضار شاحنات ذات مساحة كبيرة حتى تستطيع توصيل كمية كبيرة من الطين إلى المصنع.
  • كما يتم تحضير الطين للبدأ في تجهيز المهمة وخلطه جيدا مع المياه وإضافة مواد أخرى له.
  • كذلك تعد مرحلة الخلط من المراحل الهامة لأنها تجعل الطين في حالة تماسك وصلابة.
  • أيضا تأتي مرحلة التقطيع بشكل جيد من خلال عمالة متخصصة بذلك عن طريق استعمال معدات حديثة.
  • لذلك نقوم بوضعه في قوالب حتى يساعد على تشكيله بصورة نهائية، ثم تأتي مرحلة التجفيف من خلال الأفران المخصصة أو تعرضه للهواء.
  • لهذا تأتي المرحلة الأخيرة يتم تعرضه لاشتعال جيد عن طريق استعمال الأفران حتى نحصل على صلابة متميزة.

فلل قرميد ازرق

تقدم المؤسسة خدمة تصميمات جذابة للواجهات التي تخص الفلة عن طريق استخدام اللون الأزرق حيث إنه يتميز بمستوى عالي من الكفاءة والجودة، وتعطي منظر جيد ولمسة جمالية للفلة.

كما تتميز بالصلابة والمتانة الجيدة التي لا تعرضها للكسر وتحتفظ بخصائصها على مر السنوات، لذلك تتمتع بأحدث الديزاينات العصرية التي تتوافق مع جميع الواجهات وتكون بأقل الأسعار المتناسبة مع الجميع، حيث إنه يستخدم كمادة عزل تمنع وصول المياه عند حدوث هطول للأمطار الغزيرة.

سقف قرميد من الداخل

توفر المؤسسة أشكال متعددة منه حيث يتناسب مع كافة المنشآت السكنية ويسهم في عمل عازل أحترافي للأصوات المزعجة التي تسبب إنزعاج للأفراد، وآمن عند التركيب حتى يساعد في حماية المكان من المخاطر التي تتعرض له إذا كانت للأسقف أو للمبنى.

كذلك يضيف للمنشأة لمسة جمالية ومميزة عن غيرها، حيث لا يتعرض للكسر بسبب احتوائه على مواد فعالة وهذا لا يكلف الزبون رسوم باهظة من أجل صيانته وتطويره، يمنع وصول الحرارة المنخفضة أو المرتفعة داخل المبنى حتى يساعد في تلطيف الجو، يحجب الأشعة الضارة.

قرميد اليمامة

يعد هذا النوع من أفضل الأنواع التي تتواجد في السعودية حيث نتمكن من تغطية الأسقف عن طريق استعماله، ويتم عمل واجهات بصورة دقيقة من خلال معرفة المقاسات التي تتناسب مع حجمه، وستوفر لكم المؤسسة مواصفات قياسية يتم توضيحها من خلال التالي

اقرأ أيضا: سواتر حديد

  • يعمل كعازل جيد للحرارة حتى يتمتع الأفراد بهواء لطيف داخل المبنى، ويمتاز بعمر يمتد لأطول فترة ممكنة.
  • كما يتميز بالمتانة العالية حتى تتحمل كافة التقلبات الجوية التي تحدث داخل المملكة.
  • كذلك يضيف للمكان منظر جيد وديكورات عصرية متميزة، حيث يعد من الاختيارات الجيدة لعمل الأسقف من حيث العزل أو السعر.
  • لذلك يختلف اسعاره على حسب تواجد المادة العازلة إذا كان بمادة عزل تبدأ حوالي 145 ريال سعودي، لكن بدون يكون 90 ريال.

معلم قرميد

تعد المؤسسة من أوائل المؤسسات المسؤولة عن تركيبه من خلال معلم محترف لديه قدرة ودراية بتنفيذ تلك المهمة دون حدوث أي خلل ويتم ذلك عن طريق استعمال أدوات ومعدات، ويتم استعماله لعمل أسقف بطريقة جيدة، وبناء أسطح إذا كانت للبلكونات والمنازل، ونتمكن من عمل أسقف داخل بيوت الشعر بصورة رائعة.

من خدماتنا: سواتر ، هناجر ، مظلات الرياض

شارك المقالة